كتب: طاهر محمد

اختتمت منافسات دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا ، بعدما استطاع كلا من ليفربول التغلب على نظيره بايرن ميونيخ الألماني، و يوفينتوس استطاع الفوز على اتلتيكو مدريد بعدما سجل رونالدو هاتريك فى مباراة الإياب ليصعد بفريقه الى دور ال 8 ، وأما المفاجأة جات من اياكس امستردام الهولندي بعدما أقصى حامل اللقب الموسم الماضي ريال مدريد و هذه كانت المفاجأة الكبرى .

بينما فاز برشلونة على ليون ، و صعد مانشستر ستي على حساب شالكة فى مباراة سهلة على الفريق الإنجليزي، و بورتو البرتغالي صعد على حساب روما الايطالي، بينما صعد الفريق الإنجليزي توتنهام على حساب بروسيا دورتموند الألماني، و أما مانشستر يونايتد بروح واصرار الفريق الأحمر استطاع أن يخطف التأهل من باريس سان جيرمان من عقر دارهم والتأهل إلى دور 8 .

وكان الدوري الإنجليزي صاحب أكبر عدد من الأندية التى تتواجد فى دور الـ8 من دوري الابطال برصيد 4 أندية وهى: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام وليفربول. ولكن هذا الرقم لما يكن الأكبر فى تاريخ الدورى الانجليزى لأن فى موسم 2107-2108 صعد خمس فرق انجليزيه وهم مانشستر يونايتد و مانشستر ستي و توتنهام وليفربول و تشيلسي، ولكن لما يحقق اى من هذه الفرق اللقب فى هذه الموسم و حققه ريال مدريد، و تتمنى الجماهير الانجليزيه أن يكون إحدى الأندية الانجليزية تحقيق اللقب الغائب لفترة كبيرة عن الأندية الانجليزية.

وبعدما أقيمت قرعة دور ال 8 من منافسات دوري ابطال اوروبا ، جاءت القرعة كالاتى:

ليفربول الإنجليزي VS بورتو البرتغالي

يوفينتوس الايطالي VS اياكس امستردام الهولندي

توتنهام الإنجليزي VS مانشستر ستي الانجليزى

برشلونة الإسباني VS مانشستر يونايتد الإنجليزي

فنحن على موعد مع مباريات شديدة المتعة هذا الموسم فى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا .

ومن المقرر أن تبدأ منافسات ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل الموافق يوم 9 من الشهر الجاري بمباراة ليفربول و بورتو البرتغالي و ايضا فى نفس التوقيت مواجهة إنجليزية خالصة توتنهام و مانشستر ستي ، وتختتم مرحلة الذهاب يوم الاربعاء بمباراة برشلونة الإسباني و مانشستر يونايتد الإنجليزي وايضا يوفينتوس و اياكس امستردام الهولندي.

اترك تعليقاً