كتبت:إيمان علاء عز العرب

عقد النادي الأهلي ظهر اليوم الخميس مؤتمر صحفي بمقر النادي بالجزيرة، بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وكان ذلك في حضور الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي،و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجاء المؤتمر لوضع أليات التعاون بين النادي الأهلي وبنك المعرفة خلال الفترة المقبلة، من خلال معرفة أحدث الإصدارات التي توصلت إليها النظم المعلوماتية وكل سُبل المعرفة لتقديم أجيال قادرة على بناء مستقبلها مُلمة بكل وسائل التعليم الحديثة.

وخلال المؤتمر بدأ رئيس القلعة الحمراء بالترحيب بكل حضور المؤتمر قائلاً:”في بداية حديثي أحب أرحب بجميع الحضور، سعداء جداً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث انه من اهم وأكبر المشروعات الإعلامية والصحفية وسنبذل مجهود مضاعف لإصلاح النظام التعليمي بإستخدام أحدث التكنولوجيا في العملية التعليمية”.

وأضاف:”جميع الأندية يجب أن تشارك ولا تقتصر فقط على ممارسة الرياضة، ولابد ان يكون للأندية دور أخر يساهم في بناء المجتمع وهذا دور أثمن كثيراً”.

واستكمل:”هذا مافعله النادي الأهلي بدأ يخطو في هذا المجال مثل “فيروس سي” حيث قام النادي بعلاج عدد كبير من المرضى خارج وداخل النادي ، كما ساهم في مساعدة مستشفى بهية التي تقوم في علاج سرطان الثدي، وحملات توعية لمرضى السكر ، ومضاعفات تكريم المبدعين والمتفوقين في جميع المراحل العلمية، وتكريم أبطال حرب أكتوبر، بجانب الندوات الثقافية والعلمية والفنية، يجب ان نتكاتف جميعاً من أجل بناء مجتمع صحي مُتعلم ومُثقف”.

وأستطرد:” يجب المساهمة من أجل رفع العبء عن الدولة؛ لأنها تحمل مسؤليات كثيرة أخرى، ومن الأدوار الأجتماعية المهمة في النادي كيفية تنمية فكر الأبناء الثقافي ورفع مستواهم العلمي، لذلك عقدنا مؤتمر مع الوزير لنحدد آليات التعاون مثل مكتبة النادي الأهلي؛ يجب أن تكون مُلمة بكافة المعلومات الرياضيةوالمراجع العلمية”.

واختتم حديثه قائلاً:”النادي مهتم كثيراً بهذا الأمر، حيث كانت أهم خطوة بالنسبة له كيفية إستخدامه كدور فعال لمستقبل بلادنا”.

اترك تعليقاً