أخبار الدوري الانجليزي دوري أبطال أروبا

الشركات الراعية قلقة لغياب علاماتها التجارية نتيجة كورونا

single-image

(أ ف ب) – في ظل توقف النشاط الكروي في مختلف انحاء العالم وممارسة معظم اللاعبين الحجر المنزلي، تعاني الشركات الراعية من غياب علامتها التجارية في الملاعب، في حين تجد الاندية الاوروبية صعوبة في منح “شركائها” عوائد على الاستثمار.

وقال مدير التسويق في أحد الاندية “نحاول القيام بنشاطات مع لاعبي فريقنا من اجل رعاتنا الذين اصبحوا اكثر تطلبا مع فرض الحجر المنزلي. لكن من الصعب جمعهم بسبب الازمة الصحية التي نعاني منها”.

فنجوم الاندية الذين يعتبرون نقطة الثقل لجلب الجماهير، باتوا محتجزين في منازلهم والعدد الكبير منهم عاد الى بلاده.

وما يزيد الطين بلة، عدم اقامة اي مباريات للاندية او المنتخبات الوطنية. فالمباريات التي تنقل مباشرة على الشاشة الصغيرة ويتابعها الملايين، تعزز ترويج العلامات التجارية الخاصة بالشركات الراعية إن كان عبر قمصان اللاعبين او الاعلانات الموزعة في مختلف انحاء الملاعب.

وتأكيدا للصعوبات التي تعانيها شركات الرعاية، اعلنت شركة “باسيت اند غولد” للخدمات المالية الراعية لنادي وست هام في الدوري الانكليزي الممتاز افلاسها.

وتعرضت الشركات الراعية لا سيما شركات الطيران، شبكات الفنادق وسلسلة المطاعم، الى ضربة قوية.

ويقول مارك فانهوف رئيس سلسة مطاعم “بيسترو ريجينت” التي ترعى نادي بوردو في الدرجة الاولى الفرنسية لوكالة فرانس برس “من البديهي انه في ظل عدم وجود اي نشاط، ان يتوقف كل شيء، هو امر منطقي جدا بالنسبة الي. هذا ما يسمى بالظروف القاهرة”.

وفي الواقع، علقت هذه الشركة موقتا عقدها مع نادي بوردو والذي يمتد الى عام 2023 “حتى نحصل على موعد لمعاودة النشاط”.

وفي المقابل، اعلنت شركة “أكور” راعية نادي باريس سان جرمان الفرنسي بانها قد تضطر الى وقف دفع مستحقاتها تجاه نادي العاصمة الفرنسية، وقال رئيس مجموعة فنادق “أكور” سيباستيان بازان في مقابلة مع قناة “بي أف أم تي في”: “لا يمكن للرعاة أن يقدموا الاموال إذا لم يكن هناك رؤية (للعلامة التجارية). لكن في الوقت ذاته، في لحظات مماثلة (من عدم اليقين) يعرف المرء أصدقاءه ومن يقف الى جانبه”.

وكانت “أكور” أصبحت هذا الموسم الراعي الرئيس لقميص سان جرمان بعقد مقدّر بـ55 مليون يورو سنويا. لكن بازان عاد واكد بعدها بان شركته سددت “كامل” المستحقات المتوجبة عليها لموسم 2019-2020، مشيرا الى ان مجموعة الفنادق “فخورة جدا بارتباطها مع باريس سان جرمان”.

وادلى الخبير الاقتصادي الرياضي جان باسكال غايان بدلوه ايضا بقوله لوكالة فرانس برس بان الشركات الراعية تسطيع القول فجأة بانها “ستوقف كل شيء لاننا في حالة طوارىء حيث يتعين علينا ايقاف الانفاق الزائد”.

وأضاف بالنسبة الى الشركات الكبيرة “فانه في حال حصول ازمة ما، فان الميزانية الاولى التي يلجأون الى تقليصها هي قطاع الاتصالات”.

وفي ظل تأجيل المباريات، أحجمت بعض شركات البث صاحبة حقوق النقل عن تسديد مستحقاتها وتحديدا في فرنسا، ما سينعكس سلبا على مالية الاندية. وتقول شركة “ديلويت” العالمية للتدقيق بان “الرعاية هي في غاية الاهمية للاندية الاوروبية الكبيرة”.

وقالت في نسخة عام 2020 من دراسة بعنوان “فوتبول موني ليغ” التي تصنف الاندية بحسب مداخيلها، بان المصدر الاساسي لعائدات الاندية الخمسة الكبرى (برشلونة، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان) هي تجارية وتشكل ما نسبته 49 في المئة من مجمل الايرادات، علما بان عقود الرعاية تشكل 57 بالمئة من عائداتن باريس سان جرمان.

وتكشف “ديلويت”، أن المعادلة مختلفة بالنسبة الى الاندية المصنفة من 16 الى 20 (روما، ليون، وست هام، ايفرتون ونابولي)، لأنها تحصل على 65 بالمئة من ايراداتها من حقوق النقل.

لكن مجموعة “ايبردرولا” الاسبانية التي تعنى بتوريد الطاقة الكهربائية، ظلت وفية لرعايتها دوري الدرجة الاولى المحلية للسيدات وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس: “الان، في هذا الظرف المأساوي، تبدو الحاجة الى الراعي اكثر من اي وقت آخر. لا يمكن الانسحاب في ظروف مماثلة”.

لكن شركات اخرى تتوقع انخفاضا في الاستثمار بنسبة 60 الى 70 في المئة على مدى السنوات القادمة، ويقول برونو بيانزينا مدير شركة للتسويق الرياضي في فرنسا “ثمة مخاطرة بان بعض الشركات التي كانت تنوي الاستثمار، لن تقوم بذلك في الوقت الحاضر بل في وقت لاحق”.

You may also like

أخبار

جوتا لاعب ولفرهامبتون بطل النسخة الإلكترونية من البريميرليج

single-image

(وكالات) 

فاز دييغو جوتا لاعب ولفرهامبتون بلقب النسخة الإلكترونية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير ليفربول، بهدف ذهبي في النهائي بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وتقدم عدد من لاعبي أندية الدوري الممتاز لتمثيل أنديتهم في البطولة الإلكترونية لجمع أموال من أجل خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا خلال جائحة كورونا.

وسجل راؤول خيمنيز هدف الفوز لصالح ولفرهامبتون وجوتا في مباراة بلعبة (فيفا 20) بعدما وضع جورجينيو فينالدم ليفربول في المقدمة بنهاية الشوط الأول، قبل أن يعادل آداما تراوري النتيجة في الشوط الثاني.

وتغلب ألكسندر-أرنولد على زميله في منتخب إنجلترا رحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي بهدف ذهبي سجله روبرتو فيرمينو في أولى مباريات الدور قبل النهائي اليوم السبت، بينما فاز جوتا على دوايت مكنيل لاعب بيرنلي بالمواجهة الأخرى في قبل النهائي.

وسيتم التبرع بالجوائز إلى مبادرة “لاعبون متحدون” التي أنشأها لاعبو الدوري لجمع أموال من أجل خدمة الصحة الوطنية.

وفي الواقع، يتصدر ليفربول ترتيب الدوري الممتاز بفارق 25 نقطة عن…

View More Article
أخبار رياضات أخري

قرب افتتاح بعض ملاعب تدريب دوري السلة الأمريكي

single-image

(كابيتانو) – ذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) أنه قد يتم افتتاح بعض ملاعب التدريب لفرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بحلول يوم الجمعة المقبل لكن هذا لا يعني أن استئناف المسابقة بات وشيكا.

وكان دوري السلة الأمريكي أول مسابقة كبرى تتوقف في أمريكا الشمالية بسبب فيروس كورونا حيث حدث ذلك في 11 مارس آذار بعدما جاءت نتيجة اختبار رودي جوبير لاعب يوتا جاز إيجابية.

لكن بعض الولايات الأمريكية بدأت بالفعل تخفيف إجراءات العزل العام والبقاء بالمنزل ما قد يدفع رابطة الدوري للسماح للاعبين بالعودة إلى ملاعب التدريب.

وقالت شبكة(ئي.إس.بي.إن) إن التدريبات ستكون اختيارية وستكون فردية في طبيعتها.

View More Article
أخبار الدوري الانجليزي

تشليسي لن يخفض رواتب لاعبيه

single-image

(كابيتانو)

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه لن يخفض رواتب لاعبي الفريق الأول في ظل أزمة توقف المنافسات بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، وإنما طالبهم بدعم الأعمال الخيرية.

وذكر النادي اللندني – في بيان – أن لاعبي الفريق الأول “لن يقدموا إسهامات مالية للنادي”، وذلك بعد المناقشات التي جرت بشأن تداعيات الوباء. لكن تشيلسي دعا اللاعبين إلى المساهمة في الأعمال الخيرية.

View More Article
أخبار الدوري الاسباني

برشلونة يبحث عن إيرادات جديدة من بوابة “لاماسيا”

single-image

(كابيتانو )

أجبر وباء “كوفيد 19” لاعبي برشلونة على التزام منازلهم، لكن متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم منهمك في البحث عن مصادر جديدة للإيرادات عبر حقوق البث، بعد أن كشف عن خطط لإطلاق سلسلة تلفزيونية عن أكاديمية “لاماسيا” الشهيرة للمواهب.

ويتضمن المشروع الذي أعده الكاتب ألبرت إسبينوزا تصورا خياليا لناشئين يقيمون في أكاديمية “لاماسيا” ويمتلكون طموحات للسير على نهج نجوم مثل أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وليونيل ميسي الذين تحولوا إلى أساطير في الفريق الأول بعد التخرج من الأكاديمية.

وقال برشلونة – في بيان – إن “هدف الحلقات ليس إعادة تجسيد مواقف حقيقية أو أشخاص في لاماسيا، بل نريد إعطاء الإلهام عبر قصص خيالية”.

وأضاف البيان أن “الحلقات الخيالية ستخصص للجمهور الشاب والعائلات، وسيكون الأبطال من الرياضيين الشبان والأشخاص حولهم وعلاقاتهم الإنسانية”.

View More Article
أخبار

رئيس الاتحاد الفرنسي يقترح إقامة مبارة الكأس قبل الدوري

single-image

(وكالات) – اقترح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت استئناف الموسم في يونيو بإقامة نهائي مسابقتي الكأس المحليتين.

وقال لوغريت إن نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جرمان وسانت إيتيان قد يقام في 13 أو 20 يونيو، يليه نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية بين باريس سان جرمان وأولمبيك ليون بعد ثلاثة أيام.

وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي أنها ستكون وسيلة رمزية لاستئناف منافسات كرة القدم بعد إيقافها الشهر الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19، معبرا أن ذلك “سيقدم صورة جيدة عن كرة القدم للمحترفين والهواة”.

وتابع: “استئناف الدوري لم يتحدد بعد لكن يمكننا تغيير الجدول قليلا لإقامة نهائي مسابقتي الكأس أولا..اقتراحي لم يعارضه أحد ولذلك أعتبر أن هناك موافقة حتى يأتي أحد ويقول لا”.

وجرى تحديد 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن لوغريت أقر بأن ذلك يعتمد على موافقة الحكومة.

وأردف “مفتاح استئناف الموسم في يد الوزراء لكن رغبة رابطة الدوري والأندية هي استئناف اللعب.. علينا ترتيب كل شيء من أجل استئناف الموسم،…

View More Article
أخبار

غموض موقف الحارس الألماني مانويل نوير مع البايرن

single-image

تقرير: حسام حسن

ألمحت تقارير صحفية عن وجود خلاف بين اللاعب مانويل نوير وبين إدارة النادي الألماني حول المقابل المادي الذي سيتقضاه اللاعب الموسم المقبل مع الفريق، وتشير التقارير إلى أن اللاعب يريد مواصلة اللعب في النادي الذي شهد تألقه وترعره في عرش الحراسة الألمانية لسنوات عديدة.

وكشف توماس كروث وكيل أعمال الحارس الألماني مانويل نوير حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ حقيقة رحيله عن الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وقال كروث في تصريحات صحفية ‏بشأن المطالب بعقد مدته 5 سنوات مع 20 مليون في السنة : “كلا هذين الرقمين خطأ ببساطة، ويمكنني أن أقول بوضوح أننا كنا دائمًا مرنين بشأن مدة المحادثات التي أجريتها مع حسن صالح حميدتش وأوليفر كان”

وأثارت تصريحات كروث أنه من المحتمل أن يكون هناك أيدي خفية داخل إدارة النادي البافاري هي من تريد عدم استمرار نوير لسنوات قادمه مع الفريق.

وُلد مانويل نوير في السابع والعشرين من شهر مارس عام 1986 في مدينة Gelsenkirchen في ألمانيا، وبدأ مداعبة…

View More Article
%d مدونون معجبون بهذه: