كتب طاهر محمد:

يستضيف فريق مانشستر يونايتد على ملعبه أولدترافورد غريمه التقليدى ليفربول فى قمة الجولة ال 27 ضمن منافسات الدورى الانجليزى ، فى ديربى من اهم ديربيات الكرة الانجليزية والشيهر ” بدربى الشمال الغربى”

ويتصدر ليفربول ومانشستر ستى جدول المسابقة ب 65 نقطة وبفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد والذى ياتى فى المركز الرابع ب 51 نقطة . والجدير بالذكر ان ليفربول هو اقوى دفاع فى الدورى حيث استقبلت شباكه 15 هدف فقط .

وكشفت صحيفة صن الانجليزية: بسبب الرائحة الكريهة التى تنبعث من ارضية الملعب ، حرص عمال مانشستر يونايتد على رش ملعب أولدترافورد بالثوم، وذلك للقضاء الطفيليات والبكتريا وذلك للحفاظ على عشب الملعب ولتكون حركة الكرة على العشب سريعة.

تقابل الفريقين فى 200 مباراة فى مختلف البطولات ، وبرغم وان ليفربول فاز فى اول ديربى بين الفريقين ولكن مانشستر يونايتد هو الاكثر فوزا فى المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث فاز فريق مانشستر يونايتد فى 80 مباراة على غريمه ليفربول .

والجدير بالذكر ان مباراة الدور الاول بين الفريقين على ملعب الانفليد انتهت بفوز ليفربول على مانشستر يونايتد بثلاثة اهداف مقابل هدف ، سجل الاهداف لليفر ساديو مانى و شاكيرى سجل هدفين، وسجل لليونايتد جيسي لينغارد.

اترك تعليقاً