كتب :طاهر محمد

تعادل فريق ليون الفرنسى مع ضيفه برشلونة بدون اهداف ،فى مباراة جمعت بين الفريقين منذ قليل، واستضاف فريق ليون نظيره الاسبانى برشلونة على ملعبه ملعب جروباما أرينا ضمن منافسات ذهاب دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا.

بدأت المباراة بضغط كبير من برشلونة وذلك بحث عن تسجيل اولى اهداف المباراة و سدد عثمان ديمبلى تسديدة قوية ولكن بعدت الكرة عن المرمى فى الدقيقة 2، وفى الدقيقة الرابعة حصلت برشلونة على ضربة حرة مباشرة وسددها ليونيل ميسى ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، وصاحب الملعب رد بهجمة على مرمى برشلونة عن طريق تسديدة صاروخية من حسام عوار ولكن كالمعتاد تصدى لها الحارس المتألق تير شتيجن.

اتيحت فرصة ذهبية لفريق ليون لتسجيل الهدف الاول عن طريق تسديدة مارتن تيرير الماكرة ولكن تصدى لها تير شتيجن ببراعة لتتحول الكرة الى العارضة ، وانقذ حارس ليون انتوني لوبيز انفراد تام من عثمان ديمبلى وتفوق عليه وحافظ على نظافة شباكه، ومن ضربة ركنية لليون كان سيحرزجايسون ديناييه هدف مباغت عن طريق راسية ولكن الكورة مرت فوق العارضة، وفى فرصة هدف مححق انقذ جيرارد بيكيه اولى اهداف ليون بعد تسديدة اللاعب موسى ديمبلى ولكن نجح بيكيه فى ابعاد الكورة عن المرة والحفاظ على شباك فريقه ، وينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بدون اهداف.

بدأ الشوط الثانى وظهرت سيطرة ليون على اول ربع ساعة من الشوط الثانى ، وفى الدقيقة 62 نظم ليون هجمة مرتدة عن طريق تمريرة ممفيس ديباي من منتصف الملعب الى موسى ديمبلى ليراوغ موسى ديمبلى دفاع برشلونة ولكن تاخر فى تسديد الكرة لينجح تير شتيجن فى امساك الكرة ، ولكن بعدها مباشرة ردا برشلونة عن هجمة منظمة وانفرد ميسى بالمرمى ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

ظل فريق برشلونة يهاجم بكل قوته واتيحت للفريق فرصة هدف ولكن هذه المرة عن طريق سواريز بعدم تلقى تمريرة رائعة من جوردى البا ولكن سورايز اضاعها بغرابة شديدة وهو على بعد ياردتين من المرمى، وبعدها سدد كوتينيو تسديدة رائعة ولكن تصد لها الاروع لوبيز ليواصل تالقه ، وفى الدقيقة 86 سدد لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس تسديد صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن تالق كالمعتاد لوبيز ويحافظ على نظافة شباكه .

تنتهى المباراة بالتعادل السلبى بدون اهداف، و تؤجل عملية الحسم فى ملعب الكامب نو فى مرحلة الاياب من الدور ال 16 من دورى ابطال اوروبا.

اترك تعليقاً