كتب:عبدالرحمن توفيق

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم منع نادى”تشيلسى”الإنجليزى من التعاقدات وابرام صفقات جديدة لفترتين متتاليتين؛لمخالفته القواعد.

سبب منع تشيلسى من التعاقدات

خالف النادى اللندنى قواعد الفيفا وتعاقد مع لاعبين شباب أقل من 18عاماً ،فقد أثبت أنه تم التعاقد مع 29 لاعب صغير بأكاديمية الناشئين بالنادى ،وبذلك خالف النادى الانجليزى المادة 18و19 فى لوائح الفيفا بشأن انتداب لاعبين صغار والتأثير على الأندية الأخرى فى التعاقدات .

عقوبة اضافيه على النادى اللندنى

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم تغريم”البلوز”600ألف فرنك سويسرى ،إعطائهم 90 يوماً كمهلة لتعديل الوضع.

معاقبة الاتحاد الإنجليزى بسبب مخالفة تشيلسى

لم يكتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم معاقبة تشيلسى وحسب على هذا الخطأ الفادح ،فقد قرر تغريم “الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم” 510ألف فرانك سويسرى،ومنحه 6أشهر لتحسين الوضع.

رد نادى تشيلسى على قرار الفيفا

رد النادى اللندنى فى بيان رسمى ينفى فيه المخالفة المنسوبة له،مؤكداً أنه يحترم قرارات الفيفا ولا يجرأ على مخالفتها وأنه يساعد الاتحاد الدولى لكرة القدم خلال التحقيق فى الأمر.

قرار متوقع من تشيلسى بعد منعه من التعاقدات

قرر النادى اللندنى الطعن فى قرار الفيفا وتقديم استئناف ضده وقد يتم إلغاء القرار إذا ثبت فى الاستئناف براءة النادى الإنجليزى.

تأثر “هازارد” بعقوبة “تشيلسى”

ترددت أنباء فى الأونة الأخيرة بشأن اقتراب انتقال النجم البلجيكى الدولى “ادين هازارد” إلى النادى الملكى”ريال مدريد” ،وكان قد أكد اللاعب رغبته فى الرحيل إلى النادى الأكثر تتويجاً فى العالم بالبطولات القارية من أجل الفوز بالكرة الذهبية،وبعد ذلك القرار سيكون من الصعب رحيل صاحب ال٢٨ عاماً فلن يستطيع “تشيلسى”من انتداب بديلاً له،كما أن النادى يمر بفترة صعبة ويقدم واحد من أسوأ مواسمه..

والجدير بالذكر أن النادى اللندنى يحتل المركز السادس ب٣٠ نقطة بالتساوى مع “أرسنال” صاحب المركز الخامس،ويبتعد عن المربع الذهبى بقارق نقطه عن صاحب المركز الرابع “مانشستر يونايتد”

اترك تعليقاً