كتب : محمد عاشور

إنتهت بالأمس مباريات العودة من منافسات دور 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليكتمل بذلك 16 فريق وصلو إلى دور المجموعات من البطولة ، وينتقل 16 فريق إلى منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي بصعوبة يصل إلى مرحلة المجموعات

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى دور المجموعات من البطولة، بإقصاء فريق جيما الإثيوبي بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث فاز الأحمر في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل قبل أن يخسر في لقاء العودة بهدف نظيف.

الوداد المغربي يعوض خسارته ويتأهل إلى مرحلة المجموعات

تلقى فريق الوداد البيضاوي المغربي خسارة في مباراة العودة أمام فريق دياراف داكار السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لينجو من الخروج من البطولة حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي بقاعدة إحتساب الهدف خارج الأرض الذي أعطي للفريق المغربي بطاقة التأهل .

الإسماعيلي يعود من جديد ويضع نفسه على الساحة الإفريقية

نجح فريق الإسماعيلي في الوصول إلى دور 16 من البطولة ، وذلك على حساب فريق القطن الكاميروني، حيث فاز الدراويش بهدفين دون مقابل في مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب الإسماعيلية، ولكنه عاد وخسر في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف ليضمن تأهله إلى الدور المقبل .

الأفريقي التونسي ينجو من الهلال السوداني ويتأهل إلى مرحلة المجموعات

وفي أصعب مواجهات مرحلة 32 للبطولة ، إصطدم فريق الإفريقي التونسي بنظيره الهلال السوداني القوى، وإنتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجاء فوز الهلال السوداني بهدف نظيف في مباراة العودة غير كافي، ليتأهل الإفريقي التونسي عن جدارة لمرحلة المجموعات .

شباب قسطنطينة يظهر في دور المجموعات

إستطاع فريق شباب قسطنطينة الجزائري في التغلب بسهولة على فريق فايبرز الأوغندي في مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز في المباراة الأولى بهدف نظيف وكرر الفوز في المباراة الثانية بهدفين دون مقابل.

حورية كوناكري يحقق مفاجأة على حساب النصر الليبي

على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة ،جعلت الجميع يتوقع تأهل الفريق الليبي ، ولكن جاء فريق حورية كوناكري الغيني ويقسو على النصر في مباراة العودة بستة أهداف مقابل هدفين ، ليضمن التأهل إلى مرحلة المجموعات.

سيمبا التنزاني يتأهل الي دور المجموعات

وفي لقاء قوي نجح فريق سيمبا التنزاني في الفوز على فريق نكانا الزامبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة ، وكانت مباراة الذهاب قد خسرها بهدفين مقابل هدف.

بهدف خارج الديار يتأهل أورلاندو بايريتس

وفي لقاء متكافىء نجح فريق أورلاندو بايريتس في تسجيل هدف خارج ملعبه أمام فريق أفريكان ستارز بطل ناميبيا ليضمن له عبور هذه المرحلة والوصول إلى دور 16 من البطولة ، وكان لقاء الذهاب قد إنتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

شبيبة الساورة يقصي إتحاد طنجة

تغلب فريق شبيبة الساورة الجزائري على فريق إتحاد طنجة المغربي بنتيجة 2_1 ، حيث إنتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الجزائري بهدفين نظيفين قبل أن يفشل الفريق المغربي في تعويض الخسارة ، ويحققون الفوز بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء ، وهي النتيجة التي ضمنت التأهل لفريق شبيبة الساورة .

أسيك ابيدجان يتواجد في مرحلة المجموعات

وفي لقاء سهل نجح فريق أسيك ابيدجان الإيفواري في الفوز بنتيجة هدف نظيف على فريق ستاد مالي في لقاء العودة، وهي نفس النتيجة التي حققها في مباراة الذهاب ليضمن التأهل إلى مرحلة المجموعات.

لوبي ستارز النيجيري يتغلب على جور ماهيا الكيني

إستطاع فريق لوبي ستارز أن يعود إلى الأضواء مرة أخرى، ويفوز على جور ماهيا الكيني بهدفين دون مقابل ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبذلك يضمن تأهله إلى المرحلة المقبلة للبطولة .

مازيمبي يتأهل على حساب زيسكو

تعادل فريق زيسكو الزامبي امام فريق مازيمبي الكونغولي بهدف لكل فريق في مباراة العودة ، وكان الفريق الكونغولي قد حقق الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب ، ليضمن مازيمبي تواجده في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا .

فيتا كلوب الكونغولي في مرحلة المجموعات بفوز سهل على بانتو

بأربعة أهداف مقابل هدف فاز فريق فيتا كلوب الكونغولي على فريق بانتو بطل ليسوتو في مباراة الذهاب ، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات حيث إنتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أوتوهوأويو يتعادل مع بلاتينيوم ويضمن التأهل

تعادل فريق أوتوهو أويو الكونغولي أمام فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي بدون أهداف ليتأهل إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد نجاحه بالخروج بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب.

صنداونز يقسو على أهلى بني غازي

بأربعة أهداف نظيفة حقق صنداونز الجنوب إفريقي فوزا كبيرا على فريق أهلى بنى غازي الليبي، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات بعد أن كان خرج بالتعادل السلبي بدون أهداف في مباراة الذهاب.

وبذلك يتأهل 15 فريق يضاف إليهم بطل النسخة الماضية فريق الترجي التونسي ، ليكون عدد الأندية 16 فريق يتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات بعد إجراء القرعة 28 من الشهر الجاري في مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة.

اترك تعليقاً