أخبار رياضات أخري

6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار اولمبياد 2021

single-image

(أ ف ب ) – مع تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في صيف 2020 في طوكيو الى العام المقبل، يواجه بعض رياضيي النخبة احتمال أن يفوتهم القطار وتتلاشى آمالهم بتطويق أعناقهم بالميدالية الذهبية بسبب تقدمهم في السن.

في ما يأتي ستة نجوم مخضرمين يخشى ان يكونوا ضحية هذا التأجيل:

روجيه فيدرر 

سيبلغ أسطورة كرة المضرب السويسري الفائز بـ20 لقبا كبيرا، الأربعين من العمر في الثامن من أغسطس 2021. سبق له الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية لكن في فئة الزوجي الى جانب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين 2008، والتي بلغ فيها ربع نهائي فئة الفردي.

نال فضية الفردي في دورة لندن 2012 قبل ان ينسحب من دورة ريو دي جانيرو 2016 بداعي الإصابة.

في دورة سيدني عام 2000، بلغ فيدرر الدور نصف النهائي، لكن الدورة الأسترالية كانت محطة مضيئة في حياته لأنها شهدت بداية قصة حب مع ميركا فافرينيك توّجت بالزواج. وقال في هذا الصدد “على العموم، أعتقد بأنها كانت الألعاب الأولمبية الأفضل التي شاركت فيها”.

حمل فيدرر العلم السويسري في حفل الافتتاح لدورتي أثينا 2004 وبكين 2008، وسبق له ان أعرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن رغبته بالمشاركة في أولمبياد 2020 بقوله “قرر قلبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرة جديدة”، لاسيما وان ذهبية الفردي لا تزال غائبة عن خزائنه التي تتكدس فيها كؤوس دورات الكرة الصفراء الصغيرة والكبيرة.

سيرينا وليامس

ستبلغ الأسطورة الأميركية الأربعين من عمرها في أيلول 2021 لكن رغبتها في المشاركة في طوكيو العام المقبل قد لا تكون بقوة رغبة فيدرر. سبق لوليامس ان توجت بالميدالية الذهبية في الفردي في لندن 2012، وبالمعدن الأصفر في الزوجي الى جانب شقيقتها فينوس في دورات 2000 و2008 و2012. بيد ان الشقيقتين خسرتا في الدور الأول لمنافسات الزوجي في أولمبياد ريو 2016، قبل ان تخرج سيرينا في الدور الثالث للفردي أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

تحمل سيرينا في جعبتها 23 لقبا في بطولات الغراند سلام، بفارق لقب واحد عن الأسترالية مارغريت كورت صاحبة الرقم القياسي.

تايغر وودز 

كان تايغر وودز سيعاني لكي يكون ضمن صفوف المنتخب الأميركي للغولف في أولمبياد طوكيو بحال أقيم في موعده الأصلي لأنه يحتل حاليا المركز السادس في تصنيف بلاده، في حين يتأهل الأربعة الأوائل للمشاركة.

يعد وودز من أبرز لاعبي الغولف على مر التاريخ، وتوّج بـ15 لقبا كبيرا في مسيرته. يتعافى تدريجيا من آلام مزمنة في ظهره، وبالتالي يعطيه إرجاء الألعاب أملا في إمكانية المشاركة العام المقبل في حال استعاد مستواه السابق.

ويأمل المنظمون في ان يتمكن وودز من المشاركة بعدما غاب عن النسخة الأخيرة من الأولمبياد الصيفي في ريو دي جانيرو 2016.

لين دان

سيبلغ النجم الصيني المشاكس لين دان السابعة والثلاثين العام المقبل. بسط سيطرته على لعبة البادمنتون (كرة الريشة) وتوج بالذهبية في دورة بكين 2008، وبعدها بأربعة أعوام في لندن، بالإضافة الى خمسة ألقاب عالمية. بيد ان لين يريد تعويض خيبة ريو دي جانيرو عام 2016 ىعدما سقط في نصف النهائي أمام غريمه التقليدي لي تشونغ وي الذي ثأر لخسارتيه في مباراتي الذهب في بكين ولندن. كما خسر لين مباراة الميدالية البرونزية عام 2016.

أليسون فيليكس

العداءة الوحيدة في مضمار ألعاب القوى التي أحرزت ست ميداليات ذهبية. أمضت فيليكس السنتين الأخيرتين وهي تستعد لوداع ذهبي في ألعاب طوكيو 2020. في حال قدّر لها ان تشارك من خلال نجاحها في التجارب الأميركية، ستخوض خامس ألعاب أولمبية لها. ستبلغ الخامسة والثلاثين في نهاية العام الحالي.

لن تكون فيليكس أكبر عداءة سنا تحاول إحراز ميدالية أولمبية، فقد نجحت الجامايكية ميرلين أوتي عندما كانت في الأربعين من عمرها، في قيادة منتخب بلادها الى إحراز الميدالية البرونزية في سباق التتابع 4 مرات 100 م في دورة سيدني عام 2000.

جاستين غاتلين

كان العداء الاميركي المخضرم جاستين غاتلين ينوي الاعتزال عام 2020 بعد ان يكون قد شارك في الألعاب الأولمبية الرابعة له بعمر الثامنة والثلاثين. لكن بات يتعين عليه ان يخطط لتمديد مسيرته من أجل المشاركة في ألعاب طوكيو العام المقبل.

وصرح غاتلين الفائز بذهبية سباق 100 م في أثينا عام 2004 والذي أوقف مرتين بسبب تناوله منشطات، “يعتقد كثيرون بأن عامل الوقت يعمل ضدي أو ضد رياضيين اخرين تقدموا في السن، لكن ذلك ليس صحيحا”.

بيد أن غاتلين قد يواجه صعوبة كبيرة في التأهل خلال التجارب الأميركي وسط ظهور جيل جديد من عدائي السرعة في بلاده على رأسهم بطل العالم كريستيان كولمان ونواه لايلز في سباقي 100 م و200 م.

You may also like

أخبار

جوتا لاعب ولفرهامبتون بطل النسخة الإلكترونية من البريميرليج

single-image

(وكالات) 

فاز دييغو جوتا لاعب ولفرهامبتون بلقب النسخة الإلكترونية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير ليفربول، بهدف ذهبي في النهائي بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وتقدم عدد من لاعبي أندية الدوري الممتاز لتمثيل أنديتهم في البطولة الإلكترونية لجمع أموال من أجل خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا خلال جائحة كورونا.

وسجل راؤول خيمنيز هدف الفوز لصالح ولفرهامبتون وجوتا في مباراة بلعبة (فيفا 20) بعدما وضع جورجينيو فينالدم ليفربول في المقدمة بنهاية الشوط الأول، قبل أن يعادل آداما تراوري النتيجة في الشوط الثاني.

وتغلب ألكسندر-أرنولد على زميله في منتخب إنجلترا رحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي بهدف ذهبي سجله روبرتو فيرمينو في أولى مباريات الدور قبل النهائي اليوم السبت، بينما فاز جوتا على دوايت مكنيل لاعب بيرنلي بالمواجهة الأخرى في قبل النهائي.

وسيتم التبرع بالجوائز إلى مبادرة “لاعبون متحدون” التي أنشأها لاعبو الدوري لجمع أموال من أجل خدمة الصحة الوطنية.

وفي الواقع، يتصدر ليفربول ترتيب الدوري الممتاز بفارق 25 نقطة عن…

View More Article
أخبار رياضات أخري

قرب افتتاح بعض ملاعب تدريب دوري السلة الأمريكي

single-image

(كابيتانو) – ذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) أنه قد يتم افتتاح بعض ملاعب التدريب لفرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بحلول يوم الجمعة المقبل لكن هذا لا يعني أن استئناف المسابقة بات وشيكا.

وكان دوري السلة الأمريكي أول مسابقة كبرى تتوقف في أمريكا الشمالية بسبب فيروس كورونا حيث حدث ذلك في 11 مارس آذار بعدما جاءت نتيجة اختبار رودي جوبير لاعب يوتا جاز إيجابية.

لكن بعض الولايات الأمريكية بدأت بالفعل تخفيف إجراءات العزل العام والبقاء بالمنزل ما قد يدفع رابطة الدوري للسماح للاعبين بالعودة إلى ملاعب التدريب.

وقالت شبكة(ئي.إس.بي.إن) إن التدريبات ستكون اختيارية وستكون فردية في طبيعتها.

View More Article
أخبار الدوري الانجليزي

تشليسي لن يخفض رواتب لاعبيه

single-image

(كابيتانو)

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه لن يخفض رواتب لاعبي الفريق الأول في ظل أزمة توقف المنافسات بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، وإنما طالبهم بدعم الأعمال الخيرية.

وذكر النادي اللندني – في بيان – أن لاعبي الفريق الأول “لن يقدموا إسهامات مالية للنادي”، وذلك بعد المناقشات التي جرت بشأن تداعيات الوباء. لكن تشيلسي دعا اللاعبين إلى المساهمة في الأعمال الخيرية.

View More Article
أخبار الدوري الاسباني

برشلونة يبحث عن إيرادات جديدة من بوابة “لاماسيا”

single-image

(كابيتانو )

أجبر وباء “كوفيد 19” لاعبي برشلونة على التزام منازلهم، لكن متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم منهمك في البحث عن مصادر جديدة للإيرادات عبر حقوق البث، بعد أن كشف عن خطط لإطلاق سلسلة تلفزيونية عن أكاديمية “لاماسيا” الشهيرة للمواهب.

ويتضمن المشروع الذي أعده الكاتب ألبرت إسبينوزا تصورا خياليا لناشئين يقيمون في أكاديمية “لاماسيا” ويمتلكون طموحات للسير على نهج نجوم مثل أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وليونيل ميسي الذين تحولوا إلى أساطير في الفريق الأول بعد التخرج من الأكاديمية.

وقال برشلونة – في بيان – إن “هدف الحلقات ليس إعادة تجسيد مواقف حقيقية أو أشخاص في لاماسيا، بل نريد إعطاء الإلهام عبر قصص خيالية”.

وأضاف البيان أن “الحلقات الخيالية ستخصص للجمهور الشاب والعائلات، وسيكون الأبطال من الرياضيين الشبان والأشخاص حولهم وعلاقاتهم الإنسانية”.

View More Article
أخبار

رئيس الاتحاد الفرنسي يقترح إقامة مبارة الكأس قبل الدوري

single-image

(وكالات) – اقترح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت استئناف الموسم في يونيو بإقامة نهائي مسابقتي الكأس المحليتين.

وقال لوغريت إن نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جرمان وسانت إيتيان قد يقام في 13 أو 20 يونيو، يليه نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية بين باريس سان جرمان وأولمبيك ليون بعد ثلاثة أيام.

وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي أنها ستكون وسيلة رمزية لاستئناف منافسات كرة القدم بعد إيقافها الشهر الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19، معبرا أن ذلك “سيقدم صورة جيدة عن كرة القدم للمحترفين والهواة”.

وتابع: “استئناف الدوري لم يتحدد بعد لكن يمكننا تغيير الجدول قليلا لإقامة نهائي مسابقتي الكأس أولا..اقتراحي لم يعارضه أحد ولذلك أعتبر أن هناك موافقة حتى يأتي أحد ويقول لا”.

وجرى تحديد 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن لوغريت أقر بأن ذلك يعتمد على موافقة الحكومة.

وأردف “مفتاح استئناف الموسم في يد الوزراء لكن رغبة رابطة الدوري والأندية هي استئناف اللعب.. علينا ترتيب كل شيء من أجل استئناف الموسم،…

View More Article
أخبار

غموض موقف الحارس الألماني مانويل نوير مع البايرن

single-image

تقرير: حسام حسن

ألمحت تقارير صحفية عن وجود خلاف بين اللاعب مانويل نوير وبين إدارة النادي الألماني حول المقابل المادي الذي سيتقضاه اللاعب الموسم المقبل مع الفريق، وتشير التقارير إلى أن اللاعب يريد مواصلة اللعب في النادي الذي شهد تألقه وترعره في عرش الحراسة الألمانية لسنوات عديدة.

وكشف توماس كروث وكيل أعمال الحارس الألماني مانويل نوير حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ حقيقة رحيله عن الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وقال كروث في تصريحات صحفية ‏بشأن المطالب بعقد مدته 5 سنوات مع 20 مليون في السنة : “كلا هذين الرقمين خطأ ببساطة، ويمكنني أن أقول بوضوح أننا كنا دائمًا مرنين بشأن مدة المحادثات التي أجريتها مع حسن صالح حميدتش وأوليفر كان”

وأثارت تصريحات كروث أنه من المحتمل أن يكون هناك أيدي خفية داخل إدارة النادي البافاري هي من تريد عدم استمرار نوير لسنوات قادمه مع الفريق.

وُلد مانويل نوير في السابع والعشرين من شهر مارس عام 1986 في مدينة Gelsenkirchen في ألمانيا، وبدأ مداعبة…

View More Article
%d مدونون معجبون بهذه: