أخبار رياضات أخري

6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار اولمبياد 2021

single-image

(أ ف ب ) – مع تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في صيف 2020 في طوكيو الى العام المقبل، يواجه بعض رياضيي النخبة احتمال أن يفوتهم القطار وتتلاشى آمالهم بتطويق أعناقهم بالميدالية الذهبية بسبب تقدمهم في السن.

في ما يأتي ستة نجوم مخضرمين يخشى ان يكونوا ضحية هذا التأجيل:

روجيه فيدرر 

سيبلغ أسطورة كرة المضرب السويسري الفائز بـ20 لقبا كبيرا، الأربعين من العمر في الثامن من أغسطس 2021. سبق له الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية لكن في فئة الزوجي الى جانب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين 2008، والتي بلغ فيها ربع نهائي فئة الفردي.

نال فضية الفردي في دورة لندن 2012 قبل ان ينسحب من دورة ريو دي جانيرو 2016 بداعي الإصابة.

في دورة سيدني عام 2000، بلغ فيدرر الدور نصف النهائي، لكن الدورة الأسترالية كانت محطة مضيئة في حياته لأنها شهدت بداية قصة حب مع ميركا فافرينيك توّجت بالزواج. وقال في هذا الصدد “على العموم، أعتقد بأنها كانت الألعاب الأولمبية الأفضل التي شاركت فيها”.

حمل فيدرر العلم السويسري في حفل الافتتاح لدورتي أثينا 2004 وبكين 2008، وسبق له ان أعرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن رغبته بالمشاركة في أولمبياد 2020 بقوله “قرر قلبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرة جديدة”، لاسيما وان ذهبية الفردي لا تزال غائبة عن خزائنه التي تتكدس فيها كؤوس دورات الكرة الصفراء الصغيرة والكبيرة.

سيرينا وليامس

ستبلغ الأسطورة الأميركية الأربعين من عمرها في أيلول 2021 لكن رغبتها في المشاركة في طوكيو العام المقبل قد لا تكون بقوة رغبة فيدرر. سبق لوليامس ان توجت بالميدالية الذهبية في الفردي في لندن 2012، وبالمعدن الأصفر في الزوجي الى جانب شقيقتها فينوس في دورات 2000 و2008 و2012. بيد ان الشقيقتين خسرتا في الدور الأول لمنافسات الزوجي في أولمبياد ريو 2016، قبل ان تخرج سيرينا في الدور الثالث للفردي أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

تحمل سيرينا في جعبتها 23 لقبا في بطولات الغراند سلام، بفارق لقب واحد عن الأسترالية مارغريت كورت صاحبة الرقم القياسي.

تايغر وودز 

كان تايغر وودز سيعاني لكي يكون ضمن صفوف المنتخب الأميركي للغولف في أولمبياد طوكيو بحال أقيم في موعده الأصلي لأنه يحتل حاليا المركز السادس في تصنيف بلاده، في حين يتأهل الأربعة الأوائل للمشاركة.

يعد وودز من أبرز لاعبي الغولف على مر التاريخ، وتوّج بـ15 لقبا كبيرا في مسيرته. يتعافى تدريجيا من آلام مزمنة في ظهره، وبالتالي يعطيه إرجاء الألعاب أملا في إمكانية المشاركة العام المقبل في حال استعاد مستواه السابق.

ويأمل المنظمون في ان يتمكن وودز من المشاركة بعدما غاب عن النسخة الأخيرة من الأولمبياد الصيفي في ريو دي جانيرو 2016.

لين دان

سيبلغ النجم الصيني المشاكس لين دان السابعة والثلاثين العام المقبل. بسط سيطرته على لعبة البادمنتون (كرة الريشة) وتوج بالذهبية في دورة بكين 2008، وبعدها بأربعة أعوام في لندن، بالإضافة الى خمسة ألقاب عالمية. بيد ان لين يريد تعويض خيبة ريو دي جانيرو عام 2016 ىعدما سقط في نصف النهائي أمام غريمه التقليدي لي تشونغ وي الذي ثأر لخسارتيه في مباراتي الذهب في بكين ولندن. كما خسر لين مباراة الميدالية البرونزية عام 2016.

أليسون فيليكس

العداءة الوحيدة في مضمار ألعاب القوى التي أحرزت ست ميداليات ذهبية. أمضت فيليكس السنتين الأخيرتين وهي تستعد لوداع ذهبي في ألعاب طوكيو 2020. في حال قدّر لها ان تشارك من خلال نجاحها في التجارب الأميركية، ستخوض خامس ألعاب أولمبية لها. ستبلغ الخامسة والثلاثين في نهاية العام الحالي.

لن تكون فيليكس أكبر عداءة سنا تحاول إحراز ميدالية أولمبية، فقد نجحت الجامايكية ميرلين أوتي عندما كانت في الأربعين من عمرها، في قيادة منتخب بلادها الى إحراز الميدالية البرونزية في سباق التتابع 4 مرات 100 م في دورة سيدني عام 2000.

جاستين غاتلين

كان العداء الاميركي المخضرم جاستين غاتلين ينوي الاعتزال عام 2020 بعد ان يكون قد شارك في الألعاب الأولمبية الرابعة له بعمر الثامنة والثلاثين. لكن بات يتعين عليه ان يخطط لتمديد مسيرته من أجل المشاركة في ألعاب طوكيو العام المقبل.

وصرح غاتلين الفائز بذهبية سباق 100 م في أثينا عام 2004 والذي أوقف مرتين بسبب تناوله منشطات، “يعتقد كثيرون بأن عامل الوقت يعمل ضدي أو ضد رياضيين اخرين تقدموا في السن، لكن ذلك ليس صحيحا”.

بيد أن غاتلين قد يواجه صعوبة كبيرة في التأهل خلال التجارب الأميركي وسط ظهور جيل جديد من عدائي السرعة في بلاده على رأسهم بطل العالم كريستيان كولمان ونواه لايلز في سباقي 100 م و200 م.

You may also like

أخبار

Dlaczego przedsiębiorstwo preferuje digital data rooms

data room

W ostantnim czasie sale informacji stały się centralną technologią gwoli firm spośród różnych dziedzin. Firmy używają ich aż do przechowywania papierów biznesowych po bezpiecznym obszarze, które wydaje się być łatwo dostępne z przypadkowego miejsca i o wszelkiej porze. Za sprawą wirtualnym pokojom danych sklepy mogą łatwo udostępniać pliki i manipulować nad papierami bez niepokoje o katalogów bezpieczeństwo. Istotnie pokoje danych empirycznych są nadrzędnym narzędziem w czasie fuzji jak i również przejęć.

Ta technika umożliwia bardzo szybką zamianę informacji w chronionym środowisku. Dzięki precyzyjnej kontroli użytkowników oferowanej przez pokoje danych administrator być może chronić dokumenty przed nieautoryzowanym użyciem. Poza tym bardziej specjalne raporty zapewniają przedsiębiorcom pożytecznych informacji, które pomagają dywanom podejmować lepsze decyzje na podstawie danych.

Oczywiście online data rooms są użyteczne nie tylko w przypadku fuzji i przejęć. Spółki wykorzystują na przykład tę technologię do…

View More Article
أخبار الدوري الانجليزي

أندية الدوري الانجليزي الممتاز تستأنف التدريبات

single-image

(كابيتانو) – تعود أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للتدريبات اليوم الثلاثاء بعد الاتفاق على السماح بحصص من ”مجموعات صغيرة“ في البداية.

وهناك احتمال لعودة التدريبات الطبيعية، التي تتضمن التحامات، الأسبوع المقبل.

وعقدت رابطة الدوري اجتماعا عبر الهاتف ضم كل الأندية العشرين يوم /الاثنين/، ونالت الخطوة موافقة بالإجماع لكن لم يتحدد حتى الآن أي موعد مؤكد لاستئناف الموسم.

ومن المقرر أن تجتمع الأندية في بداية الأسبوع المقبل لتحديد المرحلة التالية والتي تتضمن التدريب بشكل طبيعي بما فيها الالتحامات.

View More Article
أخبار دوري أبطال أروبا

اليويفا: موسم كرة القدم في أوروبا ينتهي في أغسطس

single-image

(كابيتانو) – قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إن الاتحاد القاري للعبة الشعبية يخطط لإنهاء موسم 2019-2020 بحلول أغسطس المقبل بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتوقفت معظم بطولات الدوري في أوروبا في مارس آذار الماضي في ظل استمرار أزمة فيروس كوفيد-19 لكن بعض البطولات كشفت عن خطط لعودة المباريات خلال الأسابيع المقبلة.

وألغت فرنسا وهولندا بطولتي الدوري لكن مباريات الدوري الألماني عادت للحياة من جديد يوم السبت ويتوقع تشيفرين اكمال الموسم في 80 في المئة على الأقل من البطولات.

وقال تشيفرين – في تصريحات تلفزيونية – “لدينا فكرة لكن يتعين علينا الانتظار حتى تؤكد اللجنة التنفيذية لليويفا المواعيد. بوسعي القول إن الموسم الأوروبي سينتهي في أغسطس إذا ما ظل كل شيء كما هو الآن”.

وأضاف: أن معظم بطولات الدوري ستكمل الموسم. والبطولات التي لن تكمل الموسم هي صاحبة القرار. لكن سيكون عليها خوض تصفيات إذا أرادوا المشاركة في البطولات الأوروبية.

ولم تستكمل بعد مباريات دور 16 في دوري أبطال أوروبا…

View More Article
أخبار رياضات أخري

عودة المنافسات المباشرة للجولف رغم غياب المشجعين

single-image

(كابيتانو) – انطلقت المنافسات المباشرة للجولف حيث جرى بث ودية لاثنين من اللاعبين ضد اثنين آخرين في حدث خيري هو الأول من نوعه بين لاعبين بارزين منذ توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كوفيد-19.

وزامل روري مكيلروي، المصنف الأول عالميا والقادم من أيرلندا الشمالية، الأمريكي داستن جونسون في فريق واحد لمواجهة الثنائي الأمريكي ريكي فاولر وماثيو وولف في حدث مرتقب من المشجعين لأنه من المنافسات الرياضية النادرة التي تبث مباشرة في هذه الفترة.

والتزم اللاعبون بتعليمات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس حيث ابتعد كل لاعب عن الآخر بمسافة 1.8 متر على الأقل مع استخدام أدواته ودون وجود مساعدين وكذلك دون حضور المشجعين.

View More Article
أخبار دوريات

سيلتيك بطلا للدوري الاسكتلندي بعد إلغاء الموسم

single-image

(كابيتانو)

قررت رابطة الدوري الاسكتلندي للمحترفين لكرة القدم اعتبار سيلتيك بطلا للمسابقة بعد أن صوتت الأندية يوم الاثنين على إنهاء الموسم مبكرا بسبب وباء كوفيد 19.

وقالت الرابطة – في بيان – “بعد التشاور مع كل الأندية 12 بدوري القسم الأول ومجلس إدارة الرابطة تقرر إنهاء موسم 2019-2020 بأثر فوري”.

وأضاف ”يعني القرار تتويج سيلتيك بلقب بطولة 2019-2020 وهبوط هارتس لدوري الدرجة الثانية”.

وتوقف الدوري في اسكتلندا في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

View More Article
أخبار

(يويفا) يؤجل اجتماع لجنته التنفيذية الى 17 يونيو

single-image

(كابيتانو) – أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل اجتماع لجنته التنفيذية المقرر في 27 مايو الحالي، الى 17 يونيو بسبب بعض “النقاط العالقة المتعلقة ببعض الملاعب لكأس اوروبا العام المقبل”، بحسب بيان رسمي له الاثنين.

وكان الاتحاد قرر إرجاء كأس اوروبا 2020 من صيف العام الحالي الى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وكانت المباريات مقررة في 12 مدينة في 12 دولة اوروبية مختلفة، لكن هذا النظام قد يطرأ عليه تعديلات.

وكان رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين صرح في هذا الخصوص في مقابلة مع شبكة “بي ان” القطرية الاسبوع الماضي “الفكرة هو ان نبقى في المدن ذاتها”.

وأضاف “تحدثنا الى 9 مدن وكل الامور جاهزة. لكن لدينا مشكلة مع ثلاث مدن. سنتابع محادثاتنا وفي المبدأ ستقام المباريات في 12 مدينة. لكن اذا لم يتم هذا الامر، فنحن جاهزون لاقامتها في 10، 9 او حتى 8 مدن”.

في المقابل، اكد تشيفيرين بان اتحاده يعمل عل سيناريو محتمل لاكمال مسابقتي دوري ابطال…

View More Article
%d مدونون معجبون بهذه: